تشيلسي

رجل رائع – رجل مخيب | آرسنال × تشيلسي

Arsenal celebrate

الأفضل والأسوأ في المباراة...

رؤية | أسامة تاج الدين | فيس بوك  

توج آرسنال بكأس الاتحاد الإنجليزي بعدما تعملق أمام بطل البريميرليج تشيلسي بـ 2-1 وبأداء في غاية الإمتاع وذلك في المباراة المثيرة التي أقيمت على أرضية ميدان "ويملبي"

ويأتي هذا اللقب ليعوض الجماهير قليلاً عن خيبة أمل الدوري، إذ فشل الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ سنوات مديدة واكتفى بالمركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي.

والآن مع تقييم للأفضل والأسوأ في المباراة: 

رجل رائع  |  بير ميرتيساكر - آرسنال

Per Mertesacker
كان اللاعب مفاجأة المباراة بامتياز، فرغم أنه لم يخض أية مباراة كأساسي منذ أبريل من سنة 2016  إثر إصابة خطيرة، إلا أنه بصم اليوم على أداء ممتازفي خط دفاع الجانرز وأعطاه قوة كبيرة بتخدلاته الحاسمة ورقابته الدفاعية الذكية.

بطل العالم كان يقظًا بشكل كبيرة في الكرات الهوائية، إذ تفوق في معظمها كما نجح في افتكاك العديد من الكرات وقلل كثيرًا من خطورة المهاجم ذو الأصول البرازيلية "دييجو كوشتا"، ذلك علاوة على استماتته في عدة مناسبات لإبعاد الخطورة مستحقًا أن يكون الرجل الأفضل اليوم.

وبجانب المدافع الألماني، توهجت العديد من العناصر كأليكسيس سانشيز صاحب الهدف الأول ودينامو الفريق في الشوط الأول، بييرين الذي كان نشيطًا جدًا في الجهة اليمنى بانطلاقاته ومساندته للهجوم أو "رامسي "الذي أعطى الفريق التوازن وهدف النصر. 

رجل مخيب    كانتي - تشيلسي

N'Golo Kanteعلى غير عادته، كان متوسط الميدان الفرنسي ضعيفًا جدًا اليوم في التغطية وترك في العمق مساحات كثيرة، استغلها مهاجموا آرسنال على أكمل وجه لصناعة الفرص بل وحتى التسجيل.

ذو الأصول المالية والحاصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي فشل في افتكاك الكرات كما بالطريقة التي اعتاد الكل أن يشاهده عليها وكانت تحركاته غير موفقة، إضافة إلى انعدام تغطيته على "موزيس" الذي كان يصعد كثيرًا لدعم الهجوم.

 تهوره في التدخلات جعله يتلقى بطاقة صفراء أضعفت الحلول لديه، لا سيما أنها لم تكن في لقطة حاسمة بشكل كبير وقد كان عمومًا بأدائه المخيب نقطة سوداء جعلت فريقه يعاني الأمرين ويفقد تلك القوة التي كانت تبدوا واضحة حليه في مباريات الدوري الإنجليزي.

   

إنجلترا

تشيلسي