إنجلترا

تقرير الكلاسيكو : هل سنشهد كلاسيكو في دوري أبطال أوروبا

انتهت مبارايات الدور ثمن النهائي (دور الـ16) من دوري أبطال أوروبا، بمباريات ستسطر في تاريخ البطولة لا سيما مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان، ووصل ثمانية فرق إلى الدور المقبل من البطولة، الدور ربع النهائي والي سيُلعب في الشهر القادم نيسان/أبريل.



الكلاسيكو - أحمد صالحة

بعيدًا عن تراهات الصحافة وخاصة صحافة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة وما يتعلق بالكرات الساخنة والباردة، فيبدو أننا أمام قرعة ربع نهائي مثيرة للغاية، قد نشهد فيها مباراة كلاسكيو أو ديربي إسباني أو مواجهة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد.

ووصل إلى الدور ربع النهائي من البطولة كلًا من (ريال مدريد - برشلونة - أتلتيكو مدريد - بايرن ميونخ - بوروسيا دورتموند - يوفنتوس - موناكو - ليستر سيتي)

وقد حقق ليستر سيتي المعجزة وتأهل على حساب إشبيلية الإسباني بعدما توقع الجميع تأهل الفريق الأندلسي، أما موناكو فحقق مفاجئة أخرى وتأهل على حساب مانشستر سيتي، في مباراة شهدت خروج فريق جوارديولا لأول مرة في مسيرة المدرب الإسباني من هذا الدور، إذ أن الفرق التي دربها جوارديولا لم تكن تخرج قبل نصف النهائي في السنوات السبع الماضية.

وعند النظر إلى المباراة الأكثر إثارة، فنجد أن برشلونة الإسباني استطاع تحقيق العودة التاريخية أمام باريس سان جيرمان وتفوق علىه بنتيجة 6-1 بعد أن خسر ذهابًا بأربعة أهداف دون مقابل.

هل نشهد كلاسيكو ؟

Image result for clasico ucl

وستقام قرعة الدور ربع النهائي غدًا الجمعة في مدينة نيون السويسرية التي تحتضن مقر الإتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أن تشهد القرعة مواجهة من العياب الثقيل بين ريال مدريد وبرشلونة.

وتواجه الفريقين في دوري أبطال أوروبا مرتين سابقًا وكانت المواجهتين في نصف النهائي وتأهل ريال مدريد مرة واحد وبرشلونة مرة واحدة، ولم يسبق لهما اللعب في نهائي البطولة سابقًا.

وفي حال شهدت القرعة مباراة الكلاسكيو فسوف نشاهد ثلاث مباريات كلاسيكو خلال الشهر القادم، إذ سيتواجه الفريقين في مسابقة الدوري في الثالث والعشرين من أبريل القادم.

خيارات مفتوحة

وقد تأهل الفريق الإنجليزي ليستر سيتي للمرة الأولى في تاريخه لهذا الدور من البطولة بعد إقصائه لإشبيلية الإسباني، وحرم إسبانيا من تواجد 4 فرق في الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها.

وقد انتشرت في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الإجتماعي رغبة العديد من الأندية في مواجهة ليستر سيتي أو موناكو وهما الحلقتين الأضعف في البطولة في هذا الدور، إلا أن زيدان مدريد يخشى مواجهة ليستر سيتي ويعتقد أن مواجهتهم ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات.

فيما يتطلع كارلو أنشيلوتي وماسمليانو اليجري لتجنب مواجهات مع ريال مدريد وبرشلونة، ويحلم أنشيلوتي بتكرار انجازه مع ريال مدريد والتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه كمدرب بعدما توج بها سابقًا مع ميلان مرتين وريال مدريد مرة.

أما أليجري فيأمل الوصول للمباراة النهائي مرة أخرى كما فعلها في عام 2015 لكنه اصطدم ببرشلونة ولم يستطع تحقيق اللقب.

 



إنجلترا