برشلونة

ميسي: أنا في أفضل نادي ومدينة لست بحاجة للرحيل

أجرى راديو كتالونيا مقابلة مع الأسطورة ليونيل ميسي يوم أول من امس، ولكنه نشرها كاملة أمس في منتصف الليل، واليوم نحن ننشر لكم هذه المقابلة، ميسي قال في تصريحاته أن الفريق عازم على إنهاء الموسم وذات الأذنين في الكامب نو وهم لديهم هذا الهدف فعلاً، إليكم:


"الفوز بلقب دوري الابطال هذا الموسم؟ لدينا فريق رائع ويمكننا القيام بذلك، لدينا فريق للتنافس والقتال من أجل هذه المنافسة".

"الاقصاء الموسم الماضي في روما كان الاسوء على الإطلاق، اولا لأننا كنا متقدمين في الذهاب، وثانيا لكيفية سير المباراة في روما".

"لقد حان الوقت للفوز بلقب دوري الأبطال ".

" أعتقد أننا يجب أن نهدف للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، كناد، كفريق، وكغرفة ملابس نملكها اليوم، لدينا قائمة مدهشة من اللاعبين، ونستطيع أن نفعل ذلك، لدينا فريق قادر على التنافس، والقتال من أجل تلك البطولة".

"نحن نقول اننا نريد الفوز بلقب دوري الابطال، لأننا بالفعل نستطيع ان نفعل ذلك هذا الموسم، لدينا تشكيلة رائعة يمكنها الفوز بالبطولة".

"هناك اندية تتنافس لتكون الافضل، ليس نحن فقط، وانما الذين لديهم اموال."

" اود ان افوز بكل شيء نلعبه."

"ابني تياغو يعرف مسبقا انه بعد الخسارة، انا لا اتكلم."

"ريال مدريد بدون كريستيانو اقل فرصا للفوز بلقب دوري الابطال."

"ريكي بويغ؟ الان النادي على الطريق الصحيح بالعودة للاهتمام بابناء اللاماسيا بهذا النوع من اللاعبين، بعد ان فقد ذلك لبعض الوقت."

"ما الذي يجعلني ان ابقى هنا؟ كل شيء."

"لا اعرف ما سيحدث عندما اترك كرة القدم، على النادي ان يبقى هادئا."

" لقد كنت هنا في برشلونة بعمر 13 سنة، في واحدة من افضل مدن العالم، عائلتي بخير، ليس هناك حاجة للرحيل لأي سبب من الأسباب."

" انا اتكلم الكتالونية مع اطفالي."

"لم اكن اتوقع ابدا ان يرحل كريستيانو عن ريال مدريد، وان يلعب لليوفي."

"ارثور لديه اسلوب مشابه جدا لتشافي."

"اكثر من تسجيل الاهداف احب ان اتولى القيادة واصنع الفرص امام المرمى، على الرغم من انني اسجل ايضا.

"ليس عليك أن تشعر بالقلق، بسبب الطريقة التي يعمل بها نادي البارسا، وخاصة الان بعد ان عادت الثقة بأبناء اللاماسيا."

"اذا كان علي ان اختار واحد من التعاقدات الجديدة، سأبقى مع ارثور، الذي فاجأني لأنني لم أكن أعرفه كثيرا، هو يشبه إلى حد كبير تشافي، هو دائما يريد الكرة، ولا يخسرها، يلعب بسهولة، موثوق للغاية، وآمن".

"وجود لاعب مثل فيدال أمر مهم، هو يلعب بشكل جيد جدا بالكرة، يساعد من الناحية الدفاعية، وبدنيا قوي، وفي الدفاع هو مهم بالنسبة للفريق، لأن كرة القدم أكثر تكتيكية وأكثر بدنية".

"احيانا تلعب بعيدا عن كامب نو، وترى المنافس قوي بدنيا، لذلك وجود فيدال مهم جدا".

"عندما ينتهي عقدي، سأتحدث إلى النادي، سنرى كيف أنا، لم يكن ذلك مشكلة بالنسبة لي في مسيرتي من هذا الجانب، أنا لست قلقاً، سأنتظر ونرى كيف تسير الأمور عند انتهاء العقد".

"أود أن أكون أكثر فعالية في تسديد ركلات الجزاء، هي حالات لا يمكن التدرب عليها، لأنه في المباريات كل شيء يختلف، ليس سهلا كما يبدو، واليوم يمكن لحراس المرمى ان يجعلوا المساحات اكثر ضيقا عليك في تسديد الركلات".

"أشعر بالراحة أكثر ’كمهاجم وهمي’ من على اليمين، كما نفعل الآن".

"ارى الكثير من المباريات، ولكن لا أدرس المنافسين في تسديد الضربات الحرة المباشرة، لأنه أحيانا في المباراة تأتيك الفكرة لم تكن قد أبداً في ذهنك، لذلك أفضل تحليل الضربات الحرة المباشرة في وقتها وبسرعة".

"لدي كل شيء هنا في برشلونة، وأنا في أفضل فريق في العالم، لا يوجد أي سبب للرحيل".

 " فيلم القرار الخاص بغريزمان؟ موضوع هذا الفيلم عرفته في وقت لاحق، كنت في كأس العالم مع منتخب الارجنتين، كل شخص يبحث عن مصلحته الشخصية، هو قرر البقاء، وهذا قراره الشخصي، وقرر ان يظهر هذا القرار عن طريق فيلم".

 "ما قلته للجماهير (يجب اعادة لقب دوري الابطال الى كامب نو) قبل كأس غامبر، لم أكن قد جهزته مسبقاً، ولكن كنت مستعد فعلاً للحديث مع الجماهير، كنت أعرف أنني لا أستطيع التهرب، فعملياً كنت مستعداً، ولكن الكلمات التي قلتها، لم أجهزها مسبقاً، قلت ما أشعر به".

"بالنسبة لي من دواعي الفخر أن أكون قائد هذا الفريق وهذا النادي، لما يعنيه، لكن طريقتي في التصرف على أرض الملعب، وخارجه، لن تتغير، ستكون مشابهة لما فعلته سابقاً، منذ سنوات وأنا كابتن، مع القادة السابقين، نشأنا معاً، مع انييستا لدي أوجه تشابه أكثر، وايضا مع تشافي".

" نريد لقت دوري الأبطال؟ نعم، لأننا في آخر ثلاثة مواسم خرجنا من الربع نهائي، وكان آخر خروج هو الأسوء، بسبب نتيجة الاياب في روما، وكيف جاءت هذه النتيجة، دوري الابطال يجب ان نهدف إليه، لأننا يمكننا القيام بذلك، لدينا فريق قادر على القتال من أجل هذه البطولة".

"مع بيب، هرب منا دوري الابطال، ضد إنتر وتشيلسي، بسبب بعض الاشياء، وتفاصيل صغيرة في تلك المباريات، في كل مرة كل شيء يصبح أكثر، الان هناك اندية تنافسنا، تضخ الاموال لتجلب اللاعبين، تشيلسي، ريال مدريد، PSG .. والعديد من الفرق الايطالية، هناك عدة اندية لديها الأموال".

"في دوري الأبطال أحيانا تسوء الأمور معنا في المباراة، ولكن لم نعرف كيف نتصرف، مثلاً في روما الموسم الماضي، لم ندخل في اللعبة، واستقبلنا أول هدفين، بدون أي رد فعل منا، ولم نتفاعل أبداً خلال تلك المباراة".

"منذ ولادة تياغو، احاول ان اخذ رد فعلي بعد الهزيمة بطريقة اخرى، لكنني ما زلت اعاني كثيرا من الهزيمة، ومن الصعب عليّ النهوض مرة اخرى، بعد الهزيمة للتحدث معي يجب عليك الانتظار لعدة ايام، وتياغو يعرف ذلك، ولا يتحدث معي عن الهزيمة، هو يعلم انه لا يمكنه التحدث عن ذلك".

"أحب الفوز بكل شيء ألعبه، وأحيانا أسمح لإطفالي بالفوز ضدي".

"من قبل كنت أحاول جاهدا ان اسجل الاهدف، كنت احب ذلك بالفعل، ولكن الان اعيش بطريقة مختلفة، انا الان افضل ان اصنع هدف اكثر من التسجيل، رغم انني اسجل الاهداف حاليا، وهذا ليس سيئا بالتأكيد".

"لويس سواريز، يساهم كثيرا في اللعبة، يتحرك على الجانبين، ويأتي لملاقتك، أنت تعرف انه دائما خيارا متاحا لك، يضغط بقوة، وينتشر بسرعة، وهذا يجعلك ترافقه من الخلف، بالنسبة لي عمله في الملعب يسمح لي أن أكون مهاجما وهميا من على الجانب الايمن، وهذا شيء أحبه".

"لا اعرف كيف تشكلت العلاقة في الملعب بيني وبين ألبا، ظهوره سحري، هو يعلم اين يمرر الكرة لي بدون ان ينظر، يمررها هناك، يعرفني تماما أين سأكون، هو يمرر بدون أن ينظر إلي، وأين أنا متواجد، لدي علاقة خاصة جدا معه".

"لا اعرف كيف تشكلت العلاقة في الملعب بيني وبين ألبا، ظهوره سحري، هو يعلم اين يمرر الكرة لي بدون ان ينظر، يمررها هناك، يعرفني تماما أين سأكون، هو يمرر بدون أن ينظر إلي، وأين أنا متواجد، لدي علاقة خاصة جدا معه".

 

 



إسبانيا

برشلونة