إسبانيا

دوري الأبطال | الأتلتي يحافظ على تفوقه في ألمانيا ويمر لربع النهائي

دوري الأبطال | الأتلتي يحافظ على تفوقه في ألمانيا ويمر لربع النهائي

تأهل اقتصادي للروخي بلانكوس...

اكتفى أتلتيكو مدريد بالتعادل السلبي مع ضيفه الألماني بارير ليفركوزن، فرغم لعبه على أرضية ميدانه "فيسنتي كالديرون" إلا أنه لم يكن شرسًا واكتفى بالبياض ليتأهل لربع نهائي دوري الأبطال مستفيدًا من نتيجة الذهاب "4-2"

وبعد بداية هادئة، غلبت  فيها الحيطة والحذر على أداء الفريقين، انطلق باير ليفركوزن نحو الهجوم ضاغطًا بقوة، إذ حاول الاختراق تارة من الأطراف وتارة أخرى من العمق والذي تمكن فيه المهاجم المكسيكي "تشيشاريتو" في الدقيقة ال21 من استغلال ارتداد إحدى الكرات ليسرسل تسديدة قوية لم تعتل العارضة سوى ببع السنتمترات.

وبدأ الأتلتي في الدقائق القادمة يحاول بناء الهجمات بهدوء تام، إذ كان يتناقل الكرات بكل أريحية بين مختلف الخطوط ولا يسترع أبدًا في التسديد على مرمى الألمانيين حتى أن التهديد الحقيقي الأول تأخر للدقيقة ال38 وذلك حين تناعم "جريزمان" مع "خيمينيز" بتمريرات ذكية انتهت بين أقدام "كوريا" الذي سدد من معترك العمليات بمهارة، إلا أن الحارس "لينو" كان بارعًا وتصدى للكرة.

وعاود "كوكي" المحاولة في الدقيقة ال40 بتسديدة زاحفة مميزة من على مشارف منطقة الجزاء، لكن "لينو" كان مجددًا في الموعد وأبعد الخطورة بأطراف أصابعه.

  وتحسن أداء الألمانيين كثيرًا في الشوط الثاني، فبراندت  تقدم مراوغًا بمهارة 3 لاعبين ثم قدم تمريرة رائعة لزميله "فولاند" جاعلاً إياه أمام المرمى، لكن هذا الأخير لم يكن مركزًا وتسديدته كانت بعيدة بعض الشيء عن المرمى.

وكاد "جريزمان" أن يقضي تمامًا على ذرة الأمل التي يحملها الألمانيون، فقد انسل في العمق مستقبلاً تمريرة طويلة مميزة ثم أرسل تسديدة ساقطة بأناقة عالية، غير أن لم يكن محظوظًا بابتعاد كرته بعض السنتمترات عن المرمى.

ATLETICO MADRID BAYER LEVERKUSEN KARIM BELLARABI LUCAS HERNANDEZ CHAMPIONS LEAGUE 15032016

وعرفت ال20 دقيقة الأخيرة استفاقة نوعية من باير ليفركوزن، إذ هدد مرمى الحارس "أوبلاك" في مناسبات عديدة، ففي الدقيقة ال73  أرسل "بلعربي" تسديدة صاروخية صدها "أوبلاك" بصعوبة لترتد نحو تشيشاريتو الذي منعه "سافيتش" في الوهلة الأخيرة من وضع الكرة في الشباك.

وحاول "بيلي" في الدقيقة ال80 بقذيفة مدوية من بعيد، أجبر الحارس السلوفيني أوبلاك على الارتماء بكل جسده لإبعاد الكرة  محافظًا على نظافة شباكه حتى صافرة النهاية.

 

إسبانيا

أتلتيكو مدريد