صباحك أوروبي.. نيمار ينتظر برشلونة.. موقف مبابي.. وشرط ضم سانشيز

صباحك أوروبي.. نيمار ينتظر برشلونة.. موقف مبابي.. وشرط ضم سانشيز

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار فور كورة العربية  الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

شرط إنتر لضم سانشيز

وضع مسؤولو نادي إنتر شرطًا لضم أليكسيس سانشيز من صفوف مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات المقبلة، وهو أن يقوم اللاعب بتخفيض الراتب الذي يحصل عليه.

إدارة إنتر لا ترغب في دفع 500 ألف جنيه إسترليني لسانشيز إسبوعيًا خلال الموسم المقبل، وهو ما دفعها لطلب التخفيض من اللاعب قبل بدء التفاوض مع يونايتد لضمه نهائيًا.

جرينوود الاستثنائي

يرى خيسي لينجارد لاعب مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا، أن زميله الشاب ماسون جرينوود يجب أن يتم استدعاءه للتواجد مع الأسود الثلاث في أقرب وقت ممكن.

وقال لينجارد: "جرينوود لاعب استثنائي، يقوم بدور رائع في الملعب، أعتقد أنه يجب أن يتم استدعاءه للتواجد مع المنتخب الإنجليزي في أقرب وقت ممكن".

ذا صن

لالانا إلى برايتون

توصل آدم لالانا لاتفاق مع مسؤولي نادي برايتون من أجل الانتقال إلى صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل، بعقد يمتد لثلاث سنوات مقبلة.

لالانا كان قد توج بالدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول منذ أيام ماضية، إلا أن عقده انتهى مع الفريق ولن يتم تجديده، مما دفعه للتفاوض مع برايتون والاتفاق معه.

ميرور

بيلسا يريد روميرو

يرغب مارسيلو بيلسا المدير الفني لنادي ليدز في التعاقد مع حارس مرمى جديد لفريقه خلال فترة الانتقالات الصيفية، للاستعداد لخوض منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في نسخته القادمة.

بيلسا حدد قراره وينوي التعاقد مع روميرو حارس مانشستر يونايتد لتقوية فريقه قبل انطلاق بريميرليج، إلا أن المفاوضات بين الطرفين لم تبدأ حتى الآن.

الصحافة الإسبانية

ماركا

رودريجو: أنادي مودريتش بـ"أبي"

أكد البرازيلي رودريجو جوس، لاعب ريال مدريد، أنه ينادي زميله الكرواتي لوكا مودريش بـ"أبي".

وقال رودريجو: "حين علم لوكا مودريتش أن والدي عمره 35 عامًا فقط، قال لي يجب أن تحترمني أكثر بعد ذلك فأنا بعمر والدك يا بني، ومنذ ذلك الحين أناديه أبي".

وأضاف صاحب الـ19 عاما أن لاعبه المفضل هو البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد السابق.

موندو ديبورتيفو

نيمار ينتظر برشلونة

ينتظر البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بادرة من برشلونة الإسباني قبل أن يحسم مصيره مع "PSG"، حيث لا يريد التسرع في تجديد عقده.

ولا يزال مستقبل نيمار مجهولا حتى يومنا هذا، حيث يرتبط اللاعب بعقد مع باريس حتى يونيو 2022، لكن رغبته تتمثل في العودة للعب مع برشلونة الذي غادره في 2017.

ولم يغلق نيمار باب العودة إلى برشلونة رغم إدراكه بالصعوبات الاقتصادية التي نتجت عن جائحة كورونا، وهو ما قد يجعل إتمام صفقة انتقاله إلى البارسا أمرا أكثر صعوبة.

سبورت

إصابة تشافي بكورونا

قال الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للسد القطري، إن نتيجة فحص اختبار الكشف عن فيروس كورونا الذي خضع له جاءت إيجابية.

وغاب تشافي البالغ من العمر 40 عاما عن مباراة فريقه أمام الخور في الدوري القطري، حيث تم عزل أيقونة برشلونة حتى يتم التأكد من شفائه. 

وكان تشافي، الذي ارتبط اسمه في وسائل الإعلام بالعودة لفريق برشلونة كمدرب، مدد تعاقده مع فريق السد لمدة عام مطلع هذا الشهر.

آس

عودة الريال الثلاثاء

قرر الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، منح الفريق راحة ليوم إضافي، حيث سيعود اللاعبون للتدريبات صباح يوم الثلاثاء بدلا من الإثنين كما كان مقررا.

وسيكون أمام ريال مدريد 10 أيام للاستعداد لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة ذهابا في "سانتياجو برنابيو" (1-2).

وسيتعين على لاعبي الفريق الملكي الخضوع لاختبار فيروس كورونا يوم الإثنين وانتظار النتائج قبل العودة إلى الملعب.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

موقف مبابي

بعدما أعلن باريس سان جيرمان رسميًا إصابة نجمه كيليان مبابي بالتواء في الكاحل، عقب خروجه متألمًا خلال مواجهة نهائي كأس فرنسا امام سانت إيتيان، تبدو الإصابة مقلقة.

وفي ظل عدم تحديد باريس سان جيرمان مدة غياب مبابي، يبدو من المرشح أن يغيب النجم الفرنسي عن مواجهة فريقه أمام نظيره أتالانتا الإيطالي، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

لو باريزيان

اللجنة الأولميبية تعتذر

اعتذرت اللجنة الأوليمبية عن نشر مقطع فيديو يعود إلى دورة الألعاب الأوليمبية 1936، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقامت بحذف المقطع.

ويعود المقطع إلى دورة الألعاب الأوليمبية التي نظمتها العاصمة الألمانية برلين، والتي استخدمها نظام أدولف هتلر النازي كجزء من دعايته في ذلك الوقت.

الصحافة الإيطالية

رابيو مرشح لليونايتد 

يسعى نادي مانشستر يونايتد للتعاقد مع أدريان رابيو لاعب وسط يوفنتوس. 

الصحيفة قالت إن مانشستر يونايتد قدّم عرضًا لليوفي بقيمة 30 مليون يورو إلا أن العرض رفضه النادي الإيطالي. 

فوتبول إيطاليا

الإعارة ممنوعة 

يحاول نادي إنتر ميلان لتجديد إعارة لاعب أليكسيس سانشيز من جانب نادي مانشستر يونايتد. 

محاولة النادي الإيطالي رفضه مسئولي يونايتد في ظل رغبتهم في رحيل اللاعب التشيلي بصورة نهائية. 

كالتشيو ميركاتو 

تأمين بن ناصر 

يخطط نادي ميلان لتأمين بقاء لاعبه الجزائري إسماعيل بن ناصر من خلال تجديد عقده مع تحسين راتبه. 

ورغم أن بن ناصر لم يكمل عامه الأول بقميص "الروسينيري" إلا أن اللاعب الوسط الجزائري تلقى العديد من الاهتمامات بداية من نادي باريس سان جيرمان.

الصحافة الألمانية

فولفسبورجر الجماينه تسايتونج

استبعاد ضم لاعب سوبر

استبعد فرانك فيتر، رئيس مجلس الإشراف على نادي فولفسبورج الألماني، إمكانية ضم لاعب سوبر مقابل مبلغ كبير خلال الصيف الحالي.

وفي تصريحاته، قال فيتر:" يجب في هذه الحالة الاعتماد على جانب الإيرادات من دوري الأبطال، وهو ما ليس لدينا كما هو معروف، أو أن تكون هناك شركة أم تنضح بالثراء، وهو ما ليس لدينا أيضا في هذه الأوقات".

بيلد

باريس سان جيرمان يستهدف لاعب هيرتا 

أشارت الصحيفة الى رغبة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد مع البرازيلي الشاب ماتيوس كونها لاعب هيرتا برلين الألماني خلال الفترة المقبلة. 

وتناولت الصحيفة الى أن اصابة مبابي الأخيرة قد تدفع باريس في التفكير من أجل حسم صفقة اللاعب صاحب الـ21 عام رغم صعوبة الأمر نظرا لكون النادي الألماني لن يتركه في الوقت الحالي.