بطولة أمريكا المفتوحة للتنس تقام في موعدها.. رغم إلغاء بطولة واشنطن

بطولة أمريكا المفتوحة للتنس تقام في موعدها.. رغم إلغاء بطولة واشنطن
بطولة أمريكا المفتوحة للتنس تقام في موعدها.. رغم إلغاء بطولة واشنطن

كشفت اللجنة المنظمة لـ بطولة أمريكا المفتوحة للتنس عن عزمها إقامة نسخة العام الحالي من البطولة، رغم إلغاء بطولة واشنطن مؤخرًا.

وكان من المنتظر أن تقام بطولة العاصمة الأمريكية ذات الـ500 نقطة، لكن أعلن القائمون عليها الثلاثاء إلغاءها بسبب مشكلات مثل غياب الأمان عن الرحلات العالمية وتزايد المخاوف الصحية في الولايات المتحدة.

وأعلنت رابطة محترفي التنس «ايه تي بي» الثلاثاء إلغاء دورة واشنطن التي كان من المقرر أن يُستأنف من خلالها الموسم في 13 أغسطس المقبل، وذلك بسبب «استمرار عدم اليقين بشأن جائحة كوفيد-19».

وجاء في بيان صادر عن الرابطة أن قرار إلغاء دورة «سيتي أوبن» للـ500 نقطة في واشنطن اتخذ بسبب «استمرار عدم اليقين بشأن كوفيد-19، وبسبب الشكوك التي تؤثر على القدرة في الالتزام بالمواعيد النهائية للدورة».

وأضاف البيان أن الرابطة لا تزال تعمل عن كثب مع الاتحاد الأمريكي للتنس على إقامة دورة سينسيناتي للماسترز ذات الـ 1000 نقطة، المقررة في 20 أغسطس في نيويورك، على أن تليها بطولة فلاشينج ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى (من 31 أغسطس إلى 13 سبتمبر) بدون جمهور.

وتسبب فيروس كورونا المستجد بتعليق موسم التنس الاحترافي اعتبارا من مارس الماضي.

وقال الايطالي أندريا جاودنزي رئيس الرابطة Gإنه أمر مؤسف أنه نظرا للأوقات غير المسبوقة، لن تقام دورة سيتي أوبن لهذا العام، في الوقت الراهن، هناك عوامل كبيرة خارج عن سيطرتنا للأسف».

من جهته، اعتبر مارك اين مدير الدورة أنه «مع تبقي 23 يوما فقط على انطلاق الدورة، هناك العديد من المشاكل الخارجية التي لم تُحل بعد، بما فيها القيود على السفر الدولي إضافة الى القلق المحيط بالصحة والسلامة».

وإزاء هذا الإعلان، أكدت أمريكا المفتوحة دعمها لواشنطن التي كان يفترض انطلاقها في 13 أغسطس المقبل، موضحة أنها ستوفر مناخا «آمنا وتحت السيطرة» يخفف من المخاطر على اللاعبين وجميع المشاركين في البطولة.

وتبدأ أمريكا المفتوحة بنهاية أغسطس المقبل، وتسبقها بنفس الملاعب في 22 من ذات الشهر بطولة سينسيناتي ذات الألف نقطة.